من هو رجل الاعمال محمد سعيد العولقي ويكيبيديا السيرة الذاتية

سُئل أغسطس 23 في تصنيف مشهورين بواسطة الناجح
من هو رجل الاعمال محمد سعيد العولقي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو محمد سعيد العولقي




من هو رجل الاعمال محمد سعيد العولقي ويكيبيديا السيرة الذاتية




محمد سعيد العولقي رجل أعمال إماراتي، يصف نفسه في حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي بأنه سفير النوايا الحسنة وصاحب أكبر كتاب في العالم (هذا محمد)، وأنه حاصل على وسام ”ولدنبرغ“ لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم لعام 2013، كما حصل على جائزة الشيخ زايد آل نهيان العالمية لعام 2020.

ويترأس العولقي مجلس إدارة مجموعة ”مشاهد“ الدولية، كما ادعى مقطع تعريفي عنه نشر في قناة ”يوتيوب“ منسوبة له أنه ”رجل أعمال ومؤلف وكاتب ومبدع وباستثمارات عالمية ونجاحات متوالية استطاع أن يكون أحد أبرز الشخصيات المرموقة على مستوى العالم، فقد كرمه الغرب قبل العرب“، على حد ادعائه.

وزعم المقطع أن العولقي ”حاز على لقب رجل العام من منظمة أرابيا جرين الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، وأن ملكة بريطانيا قلدته وسام ولدنبرغ لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم، كما حاز على وسام الاستحقاق من الرئاسة المصرية إضافة إلى حصوله على لقب سفير النوايا الحسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بعدما جمع بابا الفاتيكان وإمام الحرم في مكان واحد“.



وعقب بروز اسم العولقي في عرضه قصة وهمية، عبر قناة تلفزيونية رسمية، توالت ردود الأفعال المستنكرة من قبل الناشطين الإماراتيين، حيث طالب ناشطون بمحاسبة العولقي على ما بدر منه ليكون عبرة لغيره.

وسخروا من الألقاب والصفات التي يطلقها على نفسه، معتبرين أنها قد تكون وهمية هي الأخرى كقصة الخبر الكاذب.

وعلق الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله على الموضوع قائلا: ”الزميل #منذر_مزكي إعلامي بارع مخلص لوطنه ومحب لعمله يقدر الكبير والصغير ويستحق مني ومنكم كل التقدير، أما المدعو محمد سعيد العولقي الذي خدع مجتمعا بأكمله باختراع قصة موت 5 أفراد من عائلة واحدة بسبب #كورونا فهو إنسان غير سوي يستحق أقسى عقوبة في السجل القانوني على فعلته الخسيسة“.


وقال المغرد سعيد الكتبي معلقا: ”أدين باعتذار للإعلامي #منذر_المزكي والإعلام إذا بدت مني تغريدة غير مناسبة في حقهم؛ لأن بعد البحث في محركات البحث عن المدعو محمد العولقي وجدت أنه من الصعب جدا أن تشك فيه ولو للحظه في أنه كاذب شهادات وإنجازات…إلخ الملام والمتهم الأول والأخير في الموضوع هو المدعو محمد العولقي“.

واتفق المغرد سعيد هلال مع الكتبي في الرأي، وقال: ”نطالب الجهات المسؤولة التحري عن مصداقية الشهايد الـلـي عنده مـثـل هذا يسوي أي شي في سبيل الوصول إلى ما يطمح لـه كذب صـدق حرام حلال ما عنده رادع. ديني أو أخلاقي“.

وكان الإعلامي الإماراتي منذر المزكي الشامسي قد خرج في فيديو لتوضيح حقيقة الخبر الكاذب، الذي تم حذفه لاحقا، مؤكدا أن القصة برمتها من وحي الخيال.

وأوضح أن شخصا تواصل مع البرنامج الذي تقدمه قناة ”أبوظبي الرياضية“، التي كانت تبحث عن أصحاب قصص إنسانية، ليروي قصة مزعومة عن وفاة 5 أفراد من عائلته بالفيروس القاتل.

وأضاف المزكي أن الشخص المذكور، ويدعى محمد سعيد العولقي، أكد أن القصة واقعية بشكل كبير جدا، وأنه أحضر أطفالا لعبوا كل السيناريوهات، متابعا أنه بحث عن الشخص فوجد أنه شخص له حضوره في وسائل الإعلام المحلية والأخرى، فظن أنه شخصية اعتبارية لها مكانتها، وتم إجراء المقابلة معه، وتأثر الجميع بالقصة وتواصلت الجهات المعنية مع الأسرة لتقديم الرعاية للطفل وما يلزم لهم باعتبارهم أسرة تعرضت لفاجعة.

وأكد المزكي أنه بعد التحقيق تبين أن هذه القصة كانت من وحي خيال هذا الشخص، وأنه ضلل وسيلة إعلام رسمية لغاية في نفسه، وأنه بالغ في القصة ربما لحب الظهور أو لأمور أخرى، والآن الموضوع لدى الجهات المعنية


أثار خبر كاذب جرى تداوله في الإمارات، حول وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة، نتيجة إصابتهم بفيروس ”كورونا“ المستجد، لغطا وجدلا في البلاد، ما استدعى تدخلا من السلطات لكشف ملابسات الواقعة غير المألوفة.

ونفت ”الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث“ الإماراتية، في بيان لها، صحة ما تم تداوله في أحد التقارير التلفزيونية حول وفاة الأشخاص الخمسة بسبب ”كورونا“، مؤكدة أنه تم إحالة الأمر للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

في #الامارات .. الموت يُغّيب 5 افراد من اسرة اماراتية واحدة خلال 12 يوم فقط بعد اصابتهم ب #كورونا . pic.twitter.com/nTE7Fq9im4

— موطني (@Mawteeni) August 21, 2020

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 23 بواسطة الناجح
من هو رجل الاعمال محمد سعيد العولقي ويكيبيديا السيرة الذاتية
...