ما هي العقوبة التي فرضته على فواز القرني وعبد الرحمن العبود

سُئل أبريل 15 في تصنيف رياضة بواسطة alddaeim

تم الاعلان اليوم الثلاثاء بانه تم القبض على فواز القرني وعبد الرحمن العبود اللاعبان في نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بسبب قيامهم بالسخرية على رجال الامن في محافظة جدة بعد مخالفة حارس الاتحاد فواز القرني لمنع التجول المعلن عنه الأيام الماضية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

حيث تم توقيف فواز القرني حارس مرمي نادي التحاد وذلك بسبب مخالفته لقرار منع التجول في مدينة جدة فيما بلغت قيمة المخالفة 40 ألف ريال سعودي ما قيمته 10 ألاف دولار امريكيلمخلفته لقرار السطات والسخرية عليهم.

فقد نشر على حساب تويتر لمنطقة مكة بعد تداول مقطع المخالفة :”إشارة إلى مقطع فيديو متداول يظهر فيه لاعبان ينتميان لأحد الأندية الرياضية، وهما يتهكمان برجال الأمن إثر تلقي أحدهما مخالفة منع التجول بمحافظة جدة، تم ضبطهما وإيقافهما واستكمال الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة””.

فيما استهجن البعض ما قام به فواز القرني وزميله عبدالرحمن العبود، في ظل تطاول القرني على الجهات الحكومية والتجول بالسيارة دون مبالاة لقرار الحظر فقط لأجل الترفيه عن نفسه نال جزاء ذلك دفع مبالغ كبيرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أبريل 15 بواسطة alddaeim
 
أفضل إجابة
ما هي العقوبة التي قد توقع على القرني والعبود؟

ما ارتكبه فواز القرني يصنف في القانون السعودي تحت جرائم الإنترنت، وهذا السبب هو الذي أدى إلى القبض على اللاعب عبد الرحمن العبود وحارس الاتحاد.

وبحسب المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية، فإن أي شخص ينتج أو يوزع محتوى عبر الإنترنت متضمن السخرية أو الاتهزاء أو الإخلال بالنظام العام والقيم الدينية والآداب العامة، سيواجه عقوبة تصل إلى السجن 5 سنوات ودفع غرامة تصل إلى 3 ملايين ريال سعودي.
...