من هو ميشال عون السيرة الذاتية ويكيبيديا

0 تصويتات
سُئل بواسطة الناجح (509,250 نقاط)

من هو ميشال عون السيرة الذاتية ويكيبيديا

من بين الشخصيات السياسية اللبنانية ” ميشال عون ” ، ميشال عون هو رجل سياسة ينتمي الى التيار الوطني الحر، تولى قيادة الجيش اللبناني لفترة طويلة ، ولد في عام 1933 ميلاديا ، تولى العديد من المناصب العسكرية والان هو يعتبر المرشح الاقوى لرئاسة لبنان خاصة لان هناك العديد من الشخصيات المرموقة تدعمه .

تعرف على السيرة الذاتية الخاصة بميشال عون ..ميشال عون

ميشال عون في سطور

تاريخ ميلاد ميشال عون .. لقد جاء ميلاد ميشال عون بتاريخ 30 سبتمبر عام 1933ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 83 عام ، أما عن مسقط رأسه فلقد ولد على ارض لبنان تحديدا في حارة حريك .

ميشال عون هو .. ميشال عون هو رجل سياسة ينتمي الى التيار الوطني الحر، تولى قيادة الجيش اللبناني لفترة طويلة بدأت بتاريخ 23 يونيو عام 1984 ميلاديا واستمر في قيادة الجيش حتى تاريخ 27 نوفمبر عام 1989 ميلاديا وتولى ميشال عون ايضا رئاسة الحكومة العسكرية وذلك بداية من عام 1988 ميلاديا ، قدم ميشال عون العديد من الخدمات لسلك العسكري وقام باخذ العديد من الدورات التعلمية بعضها كان بداخل لبنان و بعض الدورات كانت في فرنسا و الولايات المتحدة الامريكية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه بواسطة الناجح (509,250 نقاط)

بدايات حياة ميشال عون العسكرية .. عام 1955 ميلاديا كانت بداية دخول ميشال عون الى الحياة العسكرية حيث انه قرر ان يتتطوع كضابط في السلك العسكري ، بعد ذلك بدأ ميشال عون في الاجتهاد و بذل مجهود خرافي حتى اخذ يتدرج في المناصب ووصل الى رتبة قائد بالجيش .

حياة ميشال عون الشخصية .. لقد تزوج ميشال عون بتاريخ 30 يونيو 1968 من السيدة نادية سليم الشامي ولقد انجب منها ثلاث ابناء هما ” ميراي ، كلودين ، شانتال ” .

أهم المناصب التي تولها ميشال عون في السلك العسكري

بتاريخ 14 ديسمبر عام 1970 ميلاديا تولى ميشال عون منصب مساعد قائد فوج المدفعية الأول و في نفس العام تم تعينه في منصب معاون لقائد كتيبة المدفعية الأولى و كذلك قائد للمفرزة الإدارية ، واصل ميشال عون تدرجه في الوظائف و تولى بتاريخ 23 أغسطس عام 1976 ميلاديا منصب قائد لسلاح المدفعية .

بتاريخ 14 أغسطس عام 1982 ميلاديا تم اختيار ميشال عون لكي يتولى منصب أركان قوات الجيش و تلك القوات تنحصر مهمتها في القيام بحفظ الأمن في بيروت .. بداية من تاريخ 18 يناير 1983 ميلاديا تم تعين ميشال عون لواء المشاة الثامن ليؤمن قيادة اللواء بالوكالة و بعدها بعام فقط تم تعين ميشال عون في رتبة قائد للجيش .رئيس لبنان المنتظر 

ميشال عون و الحكومة العسكرية

لقد تكلف ميشال عون بالعديد من الاعمال في مجال الحكومة العسكرية وبعضها كان في فترة الحرب كمثل توليته منصب رئاسة مجلس الوزراء وهذا المنصب كلفه به الرئيس أمين الجميل كما انه قام بتسليمه السلطة حتى يتم انتخاب رئيس جديد ، تم تعين ميشال عون في الحكومة وفي نفس الوقت كان يتولى منصب وزير الدفاع الوطني والإعلام و ظل كما هو قائد للجيش فلم يتجرد من رتبته في الجيش ، بتاريخ 4 أكتوبر 1988 ميلاديا وقع على كاهله مسئولية القيام بجميع مهام وزارة الخارجية و المغتربين و وزارة التربية الوطنية و الفنون الجميلة و وزارة الداخلية وذلك في ظل غياب وزراء هذه المناصب الاصليين .

أهم الاعمال التي تنسب الى ميشال عون

برغم من ان ميشال عون قد تم نفيه خارج لبنان لمدة 15 عام تقريبا في فرنسا الا انه عاد مرة اخرى الى لبنان وكانت عودته في عام 2005 ميلاديا اسباب نفيه تعود الى اسباب سياسية ولكن عند عودته وجد عدد كبير جدا من المناصرين له باستقباله منذ ان عاد الى ارض لبنان بدأ يعمل في مجال السياسة مرة اخرى و انضم الى البرلمان اللبناني ، شارك في تلك المؤتمر الخاص بتوقيع اتفاق الدوحة من اجل وحدة جميع الفئات اللبنانية و استقرار لبنان مرة اخرى .

مرحبًا بك إلى الداعم الناجح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...