تعبير عن الاسرة للسنة الاولى متوسط

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 2، 2019 بواسطة الناجح (511,800 نقاط)
تعبير عن الاسرة للسنة الاولى متوسط
عناصر موضوع تعبير عن الاسرة اساس المجتمع مقدمة الموضوع.

الحقوق التي يجب ان تحصل عليها الأسرة.

واجبات الاسرة تجاه الأفراد والمجتمع.

ما هي أهمية الأسرة في الدين الاسلامي ؟

الاسرة اساس المجتمع. خاتمة الموضوع. مقدمة موضوع تعبير عن الاسرة اساس المجتمع ان نظرنا في اساسات الأسر نجد ان الاسرة التي يتم بنائها على أساس متين من العقيدة والأخلاق والفضيلة، يكون لها مستقبل زاهر وينعكس ذلك بالإيجاب على جميع افراد الأسرة فتنتج تلك الأسرة افرادًا صالحين يستطيعون ان يفيدوا انفسهم واسرهم، وكذلك يفيدون مجتمعهم ويرتقون بها ولكن على العكس فان الاسر التي تعاني من العنف الأسري وتفكك عناصر الأسرة تعانى دائما من التدهور في أحوالها في المجتمع ولا تجد من بينهم الا قليلًا من العناصر النافعة التي اتخذت طريقًا بعيدًا عن مسار أسرهم، فالأب والام أي الاسرة يجب ان يتم تربيتها على الفضيلة والاخلاق والشرف حتى يتطبع بطباع جيد وغرس فيهم الأصول والأخلاق.

الحقوق التي يجب ان تحصل عليها الأسرة هنالك حقوق الاسرة يجب ان لا تهملها فالأسرة لها حقوق على الأفراد وعلى المجتمع ككل، فلها واجب اللغة الواحد والعقيدة ونقل تراث تلك الأسرة عبر ما يأتي من اجيال اخرى الى العالم فهي اللبنة الأساسية والركيزة الأولى التي يتم بناء كافة المجتمع عليها.

واجبات الاسرة تجاه الأفراد والمجتمع الاسرة اساس المجتمع كما للأسرة حقوق تجاه الأفراد والمجتمع فان عليها ايضًا واجبات تجاههم ومن تلك الواجبات: –

ان تقوم الأسرة بالاهتمام بأفرادها الاهتمام الجيد الذي يجعلهم عناصر صالحة في المجتمع، وان تعمل على تربيتهم التربية الفاضلة التي ينتج عنها التقدم والرقى والازدهار.
أيضًا من واجبات الأسرة الرعاية الصحية وتعليم الافراد كيفية الاهتمام بأنفسهم والابتعاد عن أية سلوكيات خاطئة قد ينبذها المجتمع او ايه سلوكيات خاطئة قد تكون سببا في دمار صحتهم.
كذلك من واجبات الاسرة تعليم العقيدة والاخلاق الحميدة لأفرادها وحثهم على اتباع الدين والاهتمام ببعضهم والترابط فيما بينهم ودعم السلوك والترابط الاسرى فيهم.
كذلك يجب على الأسرة ان تنمي ثقة الافراد بأنفسهم حتى ينتج عن تلك الثقة توليد جيل لديه شخصيته القوية والنافعة وغير مذبذب ومتدهور ولا ذو شخصية ضعيفة.
كما يجب على الاب والام ايضًا ان يكون لهم دورًا أساسيًا في تربية أبناء أسرتهم في مناقشتهم في مشاكلهم والاستماع إليهم والى ما يشغل بالهم، وايضًا الحفاظ على دورهم الرقابي في متابعة ابنائهم ومعرفة تصرفاتهم كما يجب عليهم تقديم النصائح والارشادات حتى يبتعد الأبناء عما قد يؤذيها أو يضر بهم.
كما ان الدين له دور أساسي في توعية وبناء الأسرة السليمة المتعافية، كما يعمل على تفهيمها القيم والتقاليد والعادات الجيدة، وايضًا من اهم الادوار التي تقوم عليها الأسرة والواجبات التي عليهم نحو ابنائهم ان يرو عماد المنزل أي الأب والأم مترابطين ومتفاهمين مع بعضهم البعض وغير متفككين ولا متشاحنين دائما وأن يلاحظوا العلاقة الطيبة بينهم دائمًا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 29، 2020 بواسطة مجهول

تانلبتغفيبتفبتغفلبتفلبلنعغلفملفنللتالتالنتالنتالنالالنتالنتالناتلنتالتنالالببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببللللللاالالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالاااااااااالالالللالاااااااااااااااااااا

مرحبًا بك إلى الداعم الناجح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...