اكتب موضوعا تبين فيه اهمية العلم والعمل في تحسين الانسان اوضاعه على الصعد كلها

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 1، 2019 بواسطة alddaeim (2,765,380 نقاط)
اكتب موضوعا تبين فيه اهمية العلم والعمل في تحسين الانسان اوضاعه على الصعد كلها

سؤال من ضمن حلول المناهج الدراسية

حل سؤالاكتب موضوعا تبين فيه اهمية العلم والعمل في تحسين الانسان اوضاعه على الصعد كلها؟

ويكون الحل هو :

موضوع تعبير عن اهمية العلم والعمل بالنسبة للفرد والمجتمع

أهمية العلم والعمل

هناك اهمية كبيرة جدا للعلم والعمل داخل المجتمع، والتي لا يمكننا أن نقوم بحصرها هنا ولكن سوف نطرح لكم أهمهم في هذا الموضوع، ولأن العلم مهم جداً في الحياة العملية، فإن العلم هو النور الذي يضئ لنا المستقبل، ولولا العلم لما كنا وصلنا لهذا التقدم التكنولوجي، فالعمل أيضاً يساعد الانسان على كسب الخبرة والثقة لمعالجة الأمور في الحياة التي يواجها.

أهمية العمل للفرد والمجتمع

العمل يغني كل إنسان عن سؤاله الآخرين، ويجعل الانسان أكثر اعتماداً على ذاته دون حاجته لأحد.
العمل يضمن إلى الإنسان ألا يقع في الفقر.
العمل يقوم بإكساب الفرد مهارات عديدة منها الحوار، والاستماع للآخرين.
العمل هو السبيل نحو تحقيق الهدف فإن الفرد يقوم ببذل مجهودات قاسية، ولكن في النهاية سيجد أمامه ثمار ما بذله من مجهود عندما يشعر بأن له قيمة.
العمل يحمي الإنسان من مشكلات عديدة ممكن أن يقع فيها بسبب البطالة.
العمل يساعد الفرد على توظيف كل طاقته بطريقة صحيحة، وأيضاً هو يساعد في تنمية المهارات للفرد، وتنمية قدراته.
العمل يقوم بالمساعدة في تنشيط الاقتصاد والعملة الشرائية داخل البلد.
العمل يساعد في تحقيق النهضة، وتساعد في تقدم البلاد فإن السبب في رقي الشعوب ونهضتها هو أن الأفراد يقومون بالعمل بإخلاص باستمرار لارتقائها.
العمل يساعد في نشر قيم سامية بين الناس فإنه يعزز من روح التعاون، ويساعد على الاندماج بين أفراد المجتمع.
يساعد العمل في تخفيض نسب البطالة في البلاد، وبهذا نضمن خفض نسبة الجريمة، وكل المشاكل الأخرى.
تم التعليق عليه نوفمبر 11، 2019 بواسطة alddaeim (2,765,380 نقاط)
اكتب موضوعا تبين فيه اهمية العلم والعمل في تحسين الانسان اوضاعه على الصعد كلها

يكون حل السؤال كالتالي:

العلم والعمل يعتبروا من أهم الأساسات فِي الحياة العملية، العلم يعتبر مُكملاً للعمل وعكسها صحيح، إن العلم هو النور للإنسان، فهو من أهم الأساسات التي يجب توافرها في أي انسان مثقف، وفي هذا الموضوع سنتكلم عن العلم والعمل وأهميتهم في حياتنا، الله سبحانه وتعالي قد ذكر العلم في القرآن الكريم. حيثُ قد قال تعالى: {اقرأ بِاسم ربّك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربُّك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الانسان مالم يعلم}، صدق الله العظيم. وهذا حتى يبرهِن الله تبارك وتعالي على مدى أهمية العلم، فإن العلم هو أحد المكونات للصراع التكنولوجي الذي نقوم بمعاصرته من التقدم التكنولوجي الكبير، فالعلم والعمل هم من أهم المقومات لازدهار الدول وعن طريقها تبرز المكونات الخاصة بالحياة الاقتصادية والمجتمعية. وقد شدد الله عز وجل في القرءان الكريم قائلاَ: {وقُل اعمَلوا فَسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}، صَدق الله العظيم، فهناك الكثير من نتائج أهمية العلم في حياتنا والعمل كذلك له أهمية عظيمة تساعد المجتمع والأفراد، بينما كثيراً من الناس يقومون بالسعي للحفاظ على مبادئ العلم التي قد سبق وحدثنا عنها خاتم المرسلين رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تظهر لنا ما هي مدى أهمية العمل والعلم لكل إنسان عاقل.

العلم والعمل حجر الأساس لتطور المجتمع الله سبحانه وتعالى هو ورسولنا الكريم قد أوصونا بإتقان العمل، لأنه من أهم صفات المسلم هي اتقان ما قد قام الله بتشريعه من عمل، والعمل دائماً على حفاظ العمل من أي هلاك. فإن العلم والعمل يعتبران وجهان لعملة واحدة فالعلم والعمل يكملان بعضهما بعضاً، وخاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم قد ذكر في حديثه الشريف: (لأَنْ يَأْخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ فَيَأْتِيَ بحُزْمَةِ الْحَطَبِ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَبِيعَهَا فَيَكُفَّ اللَّهُ بهَا وَجْهَهُ، خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ النَّاسَ أَعْطَوْهُ أَوْ مَنَعُوهُ)، فهو يؤكد على مدى الأهمية للعلم والعمل لكل الأمم التي تتبع لأمة محمد عليه افضل الصلاة والسلام. مصطلحي العلم والعمل يترادفان مع بعضهما البعض في الكثيرٍ من الأحيان، فمثلما أنّ العلم مطلوب لأجل أن يقوم الإنسان باكتساب المعارف المختلفة في شتى نواحي الحياة فالعمل أيضاً مطلوب لأجل تطبيق العلوم والمعرفة التي قد تعلمها الإنسان، فإن العمل هو النتيجة الطبيعية للعلم والمعرفة. حتى نتعرف على مدى أهمية كلاً من العلم والعمل يجب أن نقوم بربطهما مع بعضهما البعض كمعنيين مكملين لبعضهما سوف نذكرها لكم.

عمليات البحث ذات الصلة
خاتمة موضوع تعبير عن العلم والعمل
موضوع تعبير عن العلم والعمل بالعناصر
خاتمة عن العلم والعمل
موضوع تعبير عن العلم والعمل والايمان تبنى الامم نهوضها
تعبير عن فضل العلم والعمل بالعناصر
بالعلم والعمل نبني الوطن
لا قيمة للعلم ان لم يتحول الى عمل
موضوع تعبير عن العلم والعمل والاخلاق

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 1، 2019 بواسطة مجهول
للعلم والعمل اهمية كبيرة في حياة الإنسان، ومن خلالهما تزدهر الدول وتنهض، فالعمل يساعد الإنسان على تجنب مصاعب الحياة من ناحية الفقر والبطالة، ويساعد في تقدم وتطور المجتمع، فكل التكنولوجيا التي نراها في واقعنا هذا هي نتيجة العمل بجد واخلاص، فترتقي الشعوب وتزدهر بتطور وثقافة أبنائها اي انه كلما كان الأفراد اكثر ثقافة كانت الأمم اكثر تطورا، أيضا يساعد الفرد على الحوار ويشجعه على الثقة بنفسه اكثر وتعلم اشياء مفيدة غير انه يخفف  من السرقة والجريمة طبعا و العلم يأتي لكي يكسب الانسان العلم والمعرفة الصحيحة بشتى المجالات ونواحي الحياة، وهكذا نرى ان العلم والعمل هما نبض البلاد ونعمة  لكل إنسان.
مرحبًا بك إلى الداعم الناجح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...